انجمن آموزش مکالمه عربی
السلام علیکم و رحمة الله و برکاته
مرحبا بک في منتدی تعليم العربية للناطقين بالفارسية
يمکنک قراءة المواضيع والتحميل بدون التسجيل. ولکن إذا أردت أن تساهم في المواضيع یجب أن تسجل في المنتدی ويتم تفعيل حسابک من قبل المدير.
مع خالص الشکر و التحية
فریق الإدارة
************
سلام
خـــــوش آمــــــــــــــــدید
برای شرکت در مباحث این انجمن و استفاده از امکانات آن نیاز به عضویت دارید. پس از تایید عضویت می توانید در مباحث انجمن شرکت کنید.
برای دانلود کتابها، درسها، فیلمها، معجمها و نرم افزارهای آموزش مکالمه از وبلاگ انجمن به آدرس زیر استفاده کنید:
http://www.arabiforall.com/
با تشکر
گروه مدیریت انجمن مکالمه عربی
انجمن آموزش مکالمه عربی

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ارضنا بحرین ....

مشاهده موضوع قبلي مشاهده موضوع بعدي اذهب الى الأسفل  پيام [صفحه 1 از 1]

1 ارضنا بحرین .... في الأربعاء 16 مارس - 19:27

نسیبه


داره خودمونی میشه
داره خودمونی میشه



السلام علیکم

انا لله و انا الیه راجعون


الیوم قواة السعودیة هاجموا الی مستشفی سلمانیة فی بحرین


و قتلوا کثیرا من المسلمین .بینهم اطفال و النساء.


و ما رایکم ؟!


أ لم یأن أن نبعث من الایران سلطة نظامیة الی منامة؟

عکس / صورة

2 رد: ارضنا بحرین .... في الأربعاء 16 مارس - 23:00

?????


مهمان
انا اعتقد هاي شي طبيعي .كل حكام في العالم هيچي

3 رد: ارضنا بحرین .... في الخميس 17 مارس - 3:39

اسدی


گروه مدیریت انجمن
السلام علیکم و رحمة الله و برکاته
أنا لست مع أي ظالم في أي مکان کان و بالنسبة إلی البحرين فإني اطالب بحل هذه الأزمة بتنازل کل من الطرفين و الجلوس علی مائدة الحوار و رفض أي تدخل أجنبي سواء کان من الغرب والسعودية أو من إيران. لأن التدخلات الأجنبية تثير الشغب والحساسية.
أما بالنسبة للأطراف المتعارضة في البحرین فأنا اعتقد أن جزءا من اللوم يقع علی الحکومة و جزءا منه يقع علی المعارضين.
أما الأول لأن الحکمومة عاملت الشعب بتمييز طائفي و منعتهم من الکثير من حقوقهم و هذا الأمر مع الأسف موجود في کل الحکومات الدينية أو الطائفية بشکل أو بآخر و بدرجة أو بأخری.
و أما لوم المعارضين فلأنهم لم يسلکوا طریقا صحيحا لإعلان معارضتهم للحکومة فبینما کان عليهم المطالبة بالحقوق في إطار وطني بحريني و إخواني رأينا أنهم يرفعون رايات بعض الدول الأجنبية و صور قادة من دول أخری (ایران)، ضعي هذا إلی جانب تصريحات بعض المسؤولين الإيرانيين في السابق بأن البحرين جزء من إيران. من الأکيد أن هذا أثار قلق وحساسية الحکومة. ويکفي أن تجعلي نفسک مکان حاکم البحرين، کيف يکون شعورک إذا رفع المتظاهرون صورة قادة أجانب و رايات دول أجنبية. تخيلي أن يتظاهر الشعب الإيراني ضد الحکومة و يرفع صور الملک عبدالله أو الرئيس الصهيوني! فستکون ردة الفعل کما کانت في البحرين بلافرق.
فکل حکومة تريد القضاء علی أعدائها ومواجهة عملائها في وطنها.
و هذا أمر طبيعي کما قالت السيدة رؤيا.
انا معارض لأي تدخل أجنبي في البحرين حتي لوکان من إيران لأن ذلک سيحول البحرين إلی معترک الدول المتعادية ومکانا للثأر والانتقام السياسي والطائفي. ولاتنسي أن الولايات المتحدة لن تسمح بأن تقترب قوات إيران إلی البحرين. کما أن إرسال هذه القوات يعرض إيران والحکومة الإيرانية للخطر و الفوضی الداخلية ويفسح المجال للهجوم الأجنبي والمزيد من المقاطعة. فأنا اری أنه من المستحيل أن ترسل إيران قوات عسکرية إلی البحرين لأن ذلک يضر ایران أکثر مما ينفع.
ولاأخفي عليکم أن انعکاس أحداث البحرین في الإعلام الإيراني فيه الکثير من المبالغة.

تقبلوا احترامي وتحياتي


----------------------- (( عطّروا أفواهكم بأريج الصلاة على خير الأنام محمد وآله الطيبين الطاهرين)) ----------------------






وبلاگ نوشته ها و مقالات زبان آموزان عربی دانشگاه ادیان و مذاهب قم
http://asirqalam.blogfa.com/
أثير القلم


آموزش مکالمه عربی
عربی برای همه

http://www.arabiforall.com

4 رد: ارضنا بحرین .... في الخميس 17 مارس - 10:24

ياسر


دیگه صاحب خونه شده
دیگه صاحب خونه شده
إذا حركت إيران جنديبإتجاه البحرين فستقوم معركة إقليمية!
دعونا لا ننسى أن إيران تنازلت عن البحرين مقابل حصولها على الجزر!
لذلك فالبحرين لا تعتبر أرض إيرانية إلا إذا إعتبرنا الجزر الثلاثة إماراتية!

ثم أن الشعب إذا أراد لحياة فلا بد أن يستجيب القدر!
والشعب البحريني يحتاج الدعم السياسي لا العسكري! وهو سيقوم بالباقي إن شاء الله

على كل فأني أتوقع أن تستمر الثورة لكن لن تنتهي بتغيير النظام الحامن لكن ستقوم الحكومة بإدخال تعديلات على الدستور لإرضاء الشعب. وإمتصاص غضبه

إحترامي

http://www.eghlima.org

5 رد: ارضنا بحرین .... في الخميس 17 مارس - 12:34

اسدی


گروه مدیریت انجمن
معک حق یا أستاذ ياسر
أنا أيضا اعتقد أن حلفاء الحکومة البحرينية لن يسمحوا بإسقاط النظام وسينتهي الأمر بتعديلات في الدستور و الوعد بإنها التمييز الطائفي الموجود في البلاد.
أما عن البحرين کأرض إيرانية فأنا معک في هذا الأمر واعتقد أن إيران لم تقدم شيئا لعرب إيران ولوکانت المحافظات العربية بلدا مستقلا لکانت الأن جنة أجمل من کل دول الخليج. لکنها الأن تعاني من الفقر والجوع ومن تعرّضِ اللغة والثقافة العربية لخطر الانطماس.

تحياتي لکم


----------------------- (( عطّروا أفواهكم بأريج الصلاة على خير الأنام محمد وآله الطيبين الطاهرين)) ----------------------






وبلاگ نوشته ها و مقالات زبان آموزان عربی دانشگاه ادیان و مذاهب قم
http://asirqalam.blogfa.com/
أثير القلم


آموزش مکالمه عربی
عربی برای همه

http://www.arabiforall.com

6 رد: ارضنا بحرین .... في الخميس 17 مارس - 15:54

ياسر


دیگه صاحب خونه شده
دیگه صاحب خونه شده
الله يعين الجميع!!

للأسف تصرف إيران هذا يتيح للمتعصبين إنتقاد إيران بشدة وأتهامها بمعاداة العرب...

http://www.eghlima.org

7 رد: ارضنا بحرین .... في الخميس 17 مارس - 22:50

عبير الكلمات


شخصیت مهمیه
شخصیت مهمیه
السلام عليكم جميعاً

أولاً أحيى كل الأخوة الذين شاركوا فى الموضوع ، ولا أدرى هل ستكون مشاركتى مقبولة بينكم هنا أم لا
فموقفى حساس إلى حد كبير لكنى أتعشم أن تتقبلوا را]ى الذى أحاول أن أكون موضعية فى طرحه قدر الإمكان

أما بالنسبة لمشكلة البحرين فدعونى أولاً أن أؤصل بعض الأصول التى من المفترض أن يبنى عليها بقية كلامنا بعد ذلك
أولاً أنه من حق كل مواطن أياً كانت عقيدته أو توجهه الدينى أن يحصل على كافة حقوق المواطنة كاملة طالما أنه لايسىء إستخدام أو تطبيق هذه الحقوق من منطلق أن حريتك تقف عند حرية الأخرين
وهذا ما أوصى به الإسلام فى القرآن وكذلك فى السنة النبوية الشريفة

ثانياً أن الظلم مرفوض بكافة أشكاله من أى حاكم فى أى دولة وكذلك كبت أو قمع المطالبة بالحقوق المشروعة للمواطنين إن كانت فعلاً حقوقاً مشروعة

ثالثاً عندما تكون المشكلة متعلقة بالدول العربية ، فمن الهام أن يعلم الجميع أن العرب فى الأصل أمة واحدة تجمعهم لغة واحدة وقومية واحدة رغم إختلاف ألوانهم وعاداتهم ولهجاتهم وأن كل مجموعة من الدول العربية يتربط أمنها القومى واستقراها ببعضها البعض ومن حقها أن تشترك جميعاً من أجل حماية هذا الأمن.

لكن لى تعليق يأخت نسيبة على جملة " وقتلوا كثيراً من المسلمين بينهم أطفال ونساء " من الأولى أن نتحرى الدقة فيما نذكرمن أخبار ، و ألا نكتفى بأن نأخذ هذه الأخبار من مواقع على الإنترنت فكم من مواقع تبالغ بل وتكذب فى كثير من الأحيان.

على سبيل المثال لا الحصر ، أن بعض مواقع الإخوة الشيعة قامت بنشر صورة لطفلة صغيرة قد مزق جسدها ونهش بطريقة مرعبة تدعو للفزع ، فى إدعاءات بأنها طفلة بحرينية ربما شيعية أن قوى الأمن هى التى فعلت بها ذلك مما أجج نار الغيظ والحنق لدى الكثيرين.

وفى النهاية وبعد البحث الدقيق، إتضح أن الصورة كانت لطفلة أسترالية منشورة على الإنترنت منذ فترة وأن ما حدث بجسدها كان بسبب كلب منزلى متوحش هاجمها ومزق جسدها ونهش لحمها بهذه الصورة المفزعة
لذا أرجو من الجميع تحرى دقة وصحة الأخبار التى تنشر هنا وهناك .


http://hekayatabeer.blogspot.com/

8 رد: ارضنا بحرین .... في الخميس 17 مارس - 22:56

عبير الكلمات


شخصیت مهمیه
شخصیت مهمیه

ا
لسلام عليكم ثانية

أسمحوا لى أن أستكمل بقية ردى على الموضوع وأرجو أن تتسع صدوركم لطرحى إن شاء الله


أما بخصوص مشكلة البحرين فأقول من الناحية السياسية أن للمواطنين البحرينين الشيعة فى البحرين مالغيرهم من حقوق وعليهم ما على غيرهم من واجبات وأكرر البحرينين الأصليين وليس المجنسين بالجنسية البحرينية من الإيرانيين ، وحتى ولو كانت الجنسية توجب لهم كافة الحقوق التى للمواطنين الأصليين ، فمن الأولى فى هذه الحالة أن يكون كل ولائهم وغنتمائهم للبحرين وليس لبلادهم وإلا فليس من حقهم بأن يطالبوا بنفس حقوق الأصليين .

والمعروف أن عدد سكان البحرين قد إزداد للضعف خلال عدة أعوام فقط ، فتحول بقدرة قادر من 650 ألف بحرينى إلى مليون ونصف بحرينى ، فمن أين أتت هذه الزيادة المفاجئة ؟

كما أذكركم بأن الكثير من المتظاهرين كانوا برفعون لافتات عليها صوراً لقادة إيرانين ، فهل من المنطقى أن أكون فى ثورة أو مظاهرات وطنية لبلادى وأرفع فيها صوراً لقادة أو حكام بلاد أخرى ؟!

على الجميع أيضاً أن يعلم بأن هناك دول عربية بعينها تجمعها مصالح مشتركة وتكون جميعها فى مركب واحد ، إن غرقت واحدة غرق الباقى ، وكذلك الحال فى دول الخليج ، وعلى الجميع أيضاً أن يعرف أن البحرين تحديداً هى أحد أهم مفاتيح الأمن القومى لكل دول الخليج وأن أى إضطرابات أو مشكلات تطراً عليها تؤثر بشكل مباشر على الباقى ، لذا حينما ترسل السعودية بالمشاركة مع الإمارات قوات عسكرية إضافية فان هذا ليس من قبيل التدخل العسكرى كما يدعى البعض ، لكنه بهدف حفظ الأمن العام فى البحرين ومن ثم حفظ الأمن الوقمى لها والذى سيساهم بدوره فى حفظ الأمن القومى لهذه البلاد

مع التحفظ والرفض طبعاً ، لكل إنتهاكات أو تجاوزات أو عمليات عنف ترتكب ضد المتظاهرين ، اللهم إلا الدفاع ومحاولة صد ما قد يشكل خطراً على الأمن العام للدولة.


ثالثاً أن بعض المشكلات قد تحل من خلال المظاهرات أو الإحتجاجات أو الثورات ، لكن بعضها لايمكن أن يتم فضه إلا من خلال الحوار والتفاهم
وكذلك الحال فى مشكلة البحرين ، لابد من وجود جميع قوى المعارضة على طاولة الحوار ، وهذا ما رفضته قوى المعارضة البحرينية ، لا أدرى ما المشكلة فى الدخول فى الحوار وإن لم تكن الحلول المتوصل إليها مرضية وكافية لهم ، فيمكنهم الرجوع ثانية إلى التظاهر ، لكن المشكلة الأكبر أن قوى المعارضة الشيعية فى البحرين ترفض الحوار تماماً بل وتصر على موقفها وهذا سيزيد الأمور تعقيداً بدوره .

رابعاً أنه من المقبول على المستوى السياسى والقومى العربى أن يحدث تحالف بين دولتين عربيتين لحماية مصالح مشتركة بينهم من منطلق أن العرب أمة واحدة وقومية واحدة تجمعهم لغة واحدة ، لكن لن يكون من المقبول تدخل أى دولة أجنبية أخرى سواءاً كانت إيران أم أمريكا أو دول الإتحاد الأوروبى أو غيرها أو قد تقبل المبادرات الدبلوماسية فقط.

لكن التدخلات العسكرية التى أشارت لها إيران ، التى أراها بل ويراها الكثير من السياسيون بأنها ستؤدى إلى حرب وليس إلى تهدئة للأوضاع فى البحرين ، بل والتى قد تضر إيران أكثر مما تضر أى جهة أخرى


أخيراً أتمنى أن أكون قد إلتزمت بالطرح الموضوعى قدر الإمكان

دمتم فى رعاية الله ، وأسأل الله أن يرفع الظلم عن كل مظلوم وأن يظهر الحق حيثما كان اللهم آمين.

http://hekayatabeer.blogspot.com/

9 رد: ارضنا بحرین .... في الجمعة 18 مارس - 8:56

ahmad2010


عضو فعالی شده
عضو فعالی شده


اخر دعاء الروساء والملوک فی ظل ثورات شعوب المنطقه


دعاء الملوك و الرؤساء

اللهمَّ لا تجعل جمعتنا جمعة غضب ولا جمعة رحيل


ولا تجعلنا من الفارين مثل زين العابدين

ولا من الراحلين مثل حسني الحزين

ألصقنا يارب على كراسينا بالسيكوتين

إسترنا ولا تفضحنا بالميادين

بأصوات المحتجين

المطالبين بالكهرباء والبنزين

والحصة التموينية والطحين

وحصِّن بطوننا بحصنك الحصين

فإن فيها ملايين الملايين

من أموال المساكين والكادحين

فهي محفوظة إلى يوم الدين

آمين آمين

عبدك الرئيس
('')]]

10 رد: ارضنا بحرین .... في الجمعة 18 مارس - 14:58

ياسر


دیگه صاحب خونه شده
دیگه صاحب خونه شده
أختي عبير!
على الرغم من جدلك الإستدلالي إلاانك أغفلتإحدى النقاط بدورك!
إن الصور التي تظهر قادة إيرانيين كنت لمظاهرات سابقة تأييدا لحزب الله وقامت السلطة البحرينية بإعادة بثها
كي تغير الحقائق!
صحيح أن حق المواطنة والإنتماء مكفول للجميع! لكن عندما تحاول الحكومة أن تمنح هذا الحق لفئة معينة لتغير التوازن الديموغرافي في البلد فأنها تقول كلام حق وتقصد به باطل!

تدخل إيران ستكون له نتائج سلبية! لكن في العراق مثلا! لا يختلف إثنان على عراقية المواطنين التركمان! لكن متى ما وجدو أنفسهم في موقف محرج
طلبوا المساعدة من تركيا، فتقفز تركيا للتدخل في شؤون العراق وحماية مصالح الأقلية التركية في العراق!
وهذا هو حال الأقليات في كل مكان!

انا من المخالفين للسعي إلى تغيير الحكومات وأتمنى أن تقوم الشعوب بالإصلاح لا التغيير!
لكن لا يحق للحكومات أن تستعين بمرتزقة (كما في ليبيا) او حلفاء لقمع ابناء شعبها!!

فالمعاهدة بين الشعوب ولأجل الشعوب، ويجب أن تغطي التهديدات الخارجية لا الداخلية الشعبية!!

والله المستعان

http://www.eghlima.org

11 رد: ارضنا بحرین .... في الجمعة 18 مارس - 15:43

اسدی


گروه مدیریت انجمن
الحکومة البحرينية حرمت الشيعة من الکثير من حقوقهم المدنية کما هو حال معظم الأقليات في معظم الدول.
اؤيد کلام الأستاذ ياسر فيما يتعلق بالصور. تلک الصور کانت لمظاهرات يوم القدس العالمي و أنا شخصيا رأيتها آنذاک. لکن الحقيقة أن هذه الصور و إن کانت للقديم فهي تظهر ولائهم لإيران و أعداء الحکومة البحرينية و هذا يثير الحساسية.
مثل هذه التدليسات وقعت من الطرفين مع الأسف الشديد.
تحياتي


----------------------- (( عطّروا أفواهكم بأريج الصلاة على خير الأنام محمد وآله الطيبين الطاهرين)) ----------------------






وبلاگ نوشته ها و مقالات زبان آموزان عربی دانشگاه ادیان و مذاهب قم
http://asirqalam.blogfa.com/
أثير القلم


آموزش مکالمه عربی
عربی برای همه

http://www.arabiforall.com

12 مائدة الحوار الامیرکیة في الجمعة 18 مارس - 19:43

نسیبه


داره خودمونی میشه
داره خودمونی میشه


سلام علیکم

اشکرکم شکرا جزیلا لمتابعتکم حول هذا الحوار

اظن ان عنوان موضوعی اعنی : "ارضنا بحرین" یودی الی سوء التعبیر
قصدی من هذا العنوان عبارة عن : نحن مسلمون و علینا ان ندعم بعضنا من بعض و ألم لواحد هو ألم و جرح للآخرین.و ما اقصد ابدا ان بحرین جزء من بلدنا ایران .و ایران یکفیها بمحافظاتها الکثیرة
و لا تنسی ان لیس المشكلة متعلقة بالدول العربية فقط بل متعلقة بکل بلدان الاسلامیة
یا سیدة عبیر ! قلت : "لذا حينما ترسل السعودية بالمشاركة مع الإمارات قوات عسكرية إضافية فان هذا ليس من قبيل التدخل العسكرى كما يدعى البعض ، لكنه بهدف حفظ الأمن العام فى البحرين" نعم. صحیح! لکن فیه خطاء.....خادم الحرمین الشریفین ترسل قواته بهدف حفظ الامن القاعدة الجوية الأمريكية کما یطلب وزیر الدفاع الامریکی....



انا عندی سوال فقط یا سیدة عبیر ...و ارجو ان اسمع جوابا صریحا

الجلوس علی مائدة الحوار؟ مائدة التی یجلس بجانبها رابرت گیتس (وزیر الدفاع الامیریکی) ؟ کیف ؟!

13 رد: ارضنا بحرین .... في الجمعة 18 مارس - 19:52

نسیبه


داره خودمونی میشه
داره خودمونی میشه
و کم کلمة بالفارسیة مع سید اسدی
سلام آقای اسدی
کاملا با خوندن مواضع شما شگفت زده شدم.خیلی از_ صورت ذهنی ام از شما _ دور بود.بگذریم.
میدونید وقتی همه ی جملات شما خونده بشه،چه چیزی در ذهن خواننده ته نشین میشه؟
این مطلب که : حالا بی خیال! اتفاقی بسیار عادی افتاد تموم شد و رفت.ایشالا بشینن با حرف و مذاکره حلش بکنن. تا بوده همین بوده. دولت بحرین تقصیرکاره اما به هر حال باید قبول کرد ،بحرینی ها هم مقصرند.جواب های ،هوی است !
و از این قبیل حرف ها....
کاش یک اشاره ی کوچکی داشتید به این مطلب که ...
اصلا بروید اینجا را بخوانید: اینجا
من با سطر سطر نوشته ی بالا موافقم.
وقتی خواندید ....کاش برای بعضی دوستان ترجمه بفرمایید . بنده ی قلم شکسته عاجزم از ترجمه دقیق.
و کاش یادمان نرود که قائد کیست و حکومت جهانی اسلام چیست.....
و اگر تصویری می رود بالا زود نگوییم وای ! چه حساسیت برانگیز! این که تصویر حاکم یک کشور دیگر است...؟!
فقط جهت کم حجم شدن این پست است که لینک دادم...و الا حرف های اصلی بنده این ها نیست.در لینک است.
ممنون از توجهتون.
[/size]

14 رد: ارضنا بحرین .... في الجمعة 18 مارس - 23:59

عبير الكلمات


شخصیت مهمیه
شخصیت مهمیه
السلام عليكم جميعاً

أولاً أحيى كل من عقب على ردى واسمحوا لى ثانية بأن أعقب أنا بدورى على ردودكم وأرجو أن تتسع صدوركم لكلامى

أما بالنسلة لرد الأخ ياسر فانى لم أفهم مقصدك حينما قلت " جدلك الإستدلالى "
أى جدل بدا فى كلامى ؟
يأستاذ ياسر الجدل يكون فى حالة الحوار الذى يكون أحد أطرافه على حق ، فى حين يصر الأخر على الجدل بهدف فرض رأيه حتى ولو كان مخطئاً.

أما بخصوص الصور التى أشرت إليها يأستاذ ياسر ، فللحق أقول أنى لست متأكدة من كونها حديثة أم قديمة وأعيد بثها ، وكذلك أرفض أى تضليل إعلامى يمارس من قبل الحكومات أو المتظاهرين ، وكذلك أرفض أى قمع للحقوق المشروعة للمواطنين فى أى مكان المهم أن تكون فعلاً حقوق مشروعة وأن تكون المطالبة بها بشكل حضارى وسلمى لا يؤدى لإختلاق المشكلات أو إثارة الفتن الطائفية ، وبالمناسبة كلامى هذا عام وليس خاص بالبحرين فقط ،لأن الوضع عندنا فى مصر قد يتشابه وكذلك فى أى دولة طائفية كلبنان والعراق وغيرها .

بصرف النظر عن كون الصور قديمة أو حديثة، المهم أنها تجعل الشكوك تحوم حول من قام برفعها ، وتزيد الأمور تعقيداً لأن هذا قد يجعل حومة البحرين تظن أن ولاء هؤلاء المتظاهرين ليس لبلادهم وإنما لإيران، أظنك ستتفق معى فى ذلك.

أما بخصوص الأقليات فأتفق معك فى أن الأقليات غالباً ما يشعرون بأنهم مضطهدين وقولك حق لكنه فى غير محله ا، لأن شأن التركمان مختلف إلى حد كبير عن شأن شيعة البحرين ، فمن الطبيعى أن تهب تركيا للدفاع عن مصالح التركمان ببساطة وكما قلت أنت فى ردك لأنهم كما يذكر كثير من الباحثين والمصادر التاريخية ، تعود جذورهم الأصلية منذ سنوات طوال " للأتراك " وقدر الله لهم أن يعيشون فى العراق ويصبحوا بعد ذلك جزء من مكوناتها المختلفة الأعراق.

أما شيعة البحرين الأصليين أى غير المجنسين ، فهم فى الأساس من البحرين العربية يعنى هم عرب وليسوا تابعين للقومية الفارسية حتى تهب إيران للدفاع عن مصالحهم .
وإلا فسيكون من الأولى كذلك أن تهب أمريكا والفاتيكان فى روما للدفاع عن مصالح الأقليات المسيحية فى دول الشرق ومنهم مصر أو إيران أو العراق غيرها من البلاد التى بها أقليات مسيحية ، وهذا لايمكن أبداً أن يقبله أى مواطن مصرى أو إيرانى أو شرقى لأنه سيعتبر تدخلاً من بلاد ذات قومية أجنبية غريبة عن قومية بلاده.
علينا أن نفرق جميعاً بين الإنتماءات القومية والإنتماءات الدينية الطائفية .

ربما تقولون لى يأخ ياسر ويأخت نسيبة أنه من المفروض علينا كمسلمين أن نكون فى وحدة مع بعضنا البعض وأن نهب للدفاع عن بعضنا البعض فى كل مكان ، وهذا بلا شك صحيح ، وهكذا رسالة الإسلام فهى عامة لكل العالم وليس لقوم وحدهم دون أقوام آخرين.

لكن من الناحية الواقعية فى ظل البعد عن الإسلام وإحلال القوميات التى طغت بشكل كبير على الشعوب الأن ، بات الوضع الحالى يفرض علينا أن نتماشى مع الواقع وأن يكون الإنتماء والولاء للقوميات الخاصة ببدلانا طبعاً مع الحفاظ على الهوية الإسلامية وكذلك الإنتماء للإسلام فهو المظلة الكبرى التى تجمع الكل.

لى عودة أخرى لأستكمل الحوار معكى يأخت نسيبة إن شاء الله لكن مؤقتاً أرد على سؤالك الذى أفهم مقصدك منه جيداً ، بصراحة تامة وبكل وضوح

إنى أرفض وبشدة أن يحدث تدخل لعناصر أمريكية فى أى حوار بين الحكومات وشعوبها ، ويجب أن يكون الحوار على طاولة الحكومة البحرينية وكل قوى المعارضة البحرينية دون دفع من قوى أمريكية أو حتى إيرانية .
وأرى أن الأمر يختلف كثيراً فى حالة التدخل الخليجى ، لأن الأمر مختلف فهم من نفس القومية أولاً ، وثانياً لأنهم فى مركب واحد ولو غرقت دولة واحدة سيغرق الجميع

أرجو منكم يأهل إيران أن تنظروا للقضايا العربية من منظور شامل لكافة الجوانب والزوايا وألا تكون نظرتكم قاصرة على ما تنقله لكم وسائل الإعلام الإيرانية والتى تبالغ كثيراً وتركز على أجزاء بعينها من الأحداث.

دمتم فى حفظ الله على أمل أن أستكمل الحوار



اين مطلب آخرين بار توسط عبير الكلمات در السبت 19 مارس - 9:04 ، و در مجموع 2 بار ويرايش شده است.

http://hekayatabeer.blogspot.com/

15 رد: ارضنا بحرین .... في السبت 19 مارس - 1:13

اسدی


گروه مدیریت انجمن
من کی گفتم حالا باشه..بی خیال؟

من گفتم از آنجایی که معترضین در بحرین به ایران تمایل دارند و این رو به راحتی ابراز می کنند و اکثر رهبرانشون با ایران رفت و آمد های فراوانی دارند، خیلی طبیعیه که عربستان و امارات برای حفظ منافع خودشون این کار رو بکنند. چون امنیت بحرین یعنی امنیت کشتی های و بنادر عربستان و امارات و مطمئنا اماراتی که با کوچکترین مشکل امنیتی در منطقه اقتصادش سقوط می کنه در برابر تغییر حکومت در بحرین و سرکار آمدن حکومتی که موضع دشمنانه ای نسبت به کشورهای عرب منطقه داره ساکت نخواهد ایستاد.
من از این باب این عکس العمل عربستان و امارات رو قابل پیش بینی دانستم. در ضمن همه اونطوری که ما به رهبری نگاه می کنیم نگاه نمی کنند. مطمئنا نگاه حکومت بحرین و عربستان و حتی اکثریت مردم عربستان و امارات (حتی تعداد زیادی از شیعیان منطقه) به ایشون با نحوه نگاه ما فرق می کنه. اونها هم ایران رو به داشتن رابطه مخفیانه با اسرائیل متهم می کنند و ایران رو دشمن جهان اسلام می دونند و معتقدند که کمک ایران به فلسطین هم فقط برای به دست آوردن رهبری جهان اسلام و تسلط برجهان عربه. من اینجا کاری به غلط بودن این نگاه ندارم فقط دارم میگم که چنین چیزی هست. حالا باطل بودنش بحثی جداست. جالبه بدونید که درصد فراوانی از شیعیان بحرین از طرفداران آیت الله شیرازی هستند که ایران رو شیطان اکبر می دونند و خودم با گوش خودم شنیدم که برخی مراجع و بخصوص آقای خامنه ای رو در مجالسشون لعن و نفرین می کنند.اونها هم مخالف حکومت بحرین هستند.
حکومت بحرین مشروعیت نداره و خود من خواهان سقوط چنین دیکتاتوریهایی هستم ولی با این حال بعید می دونم که حکومتهای منطقه و آمریکا اجازه بدن که سقوط بکنه. چون قضیه بحرین با مصر و لیبی فرق می کنه و در بحرین حکومت بعدی بدون شک دشمن حکام منطقه و آمریکا خواهد بود و معادله های امنیتی منطقه را به ضرر این کشورها و آمریکا تغییر خواهد داد.
خدا ان شاء الله خودش به داد همه مسلمانها برسه و هرجا صدای حق هست اون رو یاری کنه


----------------------- (( عطّروا أفواهكم بأريج الصلاة على خير الأنام محمد وآله الطيبين الطاهرين)) ----------------------






وبلاگ نوشته ها و مقالات زبان آموزان عربی دانشگاه ادیان و مذاهب قم
http://asirqalam.blogfa.com/
أثير القلم


آموزش مکالمه عربی
عربی برای همه

http://www.arabiforall.com

16 رد: ارضنا بحرین .... في السبت 19 مارس - 15:15

ياسر


دیگه صاحب خونه شده
دیگه صاحب خونه شده
عبير الكلمات نوشته است:
السلام عليكم جميعاً

أولاً أحيى كل من عقب على ردى واسمحوا لى ثانية بأن أعقب أنا بدورى على ردودكم وأرجو أن تتسع صدوركم لكلامى

أما بالنسلة لرد الأخ ياسر فانى لم أفهم مقصدك حينما قلت " جدلك الإستدلالى "
أى جدل بدا فى كلامى ؟
يأستاذ ياسر الجدل يكون فى حالة الحوار الذى يكون أحد أطرافه على حق ، فى حين يصر الأخر على الجدل بهدف فرض رأيه حتى ولو كان مخطئاً.



أرجو منكم يأهل إيران أن تنظروا للقضايا العربية من منظور شامل لكافة الجوانب والزوايا وألا تكون نظرتكم قاصرة على ما تنقله لكم وسائل الإعلام الإيرانية والتى تبالغ كثيراً وتركز على أجزاء بعينها من الأحداث.

دمتم فى حفظ الله على أمل أن أستكمل الحوار

مساء الخير!
كنت أقصد البحث الإستدلالي! لكن اعذري إستعجالي!
ثم أني عربي الأصل وعراقي الجنسية! والبحرين أرض عربية وشعبها جزء من أمتي العربية والإسلامية!

السعودية والامارات دول عربية ترسل جيش لمقاتلة مدنيين لا يحملون أكثر من الحجارة!
لكن لم ترسل أي دولة عربية جنديا لتحرير القدس!! وهذا ما يحز في صدورنا! ودور السعودية والبحرين والامارات في التسهيل لاحتلال العراق يعلمه الجميع!
لذلك لنترك ادعاء العروبة ودرع الخليج! لأننا نؤمن به متى تماشى مع مصالحنا الحكومية!
إن الحكومة البحرينية تعطي الجنسية بإنتقائية وتسلب السنة والشيعة حقوقهم!
على الرغم من محاولات الإعلام الحكومي منح طابع شيعي للمظاهرات إلا أن الأخوان السنة هم أيضا يتظاهرون!

أنا أتابع الجزيرة والعربية والعراقية الفضائيو الحرة والبي بي سي! بل أني لا أشاهد التلفاز الإيراني أبدا...

لكني أرى جيشا يقاتل مدنيين!! فأتذكر الجيش الإسرائيلي يقاتل الفلسطينيين !
أن للبشر قيمة عليا! مهما كان دينهاو لونه أو عرقه! وهذا ما علمنا إياه الإسلام!
البشر في دولنا العربية يقتل بدون ذنب! وبالة عسكرية متوحشة!!
احترامي

http://www.eghlima.org

17 رد: ارضنا بحرین .... في السبت 19 مارس - 17:01

اسدی


گروه مدیریت انجمن
أخي یاسر
ما يحرک الحکومات هو المصالح، و الإسلام مجرد وسيلة بأيديهم. کل الحکومات هکذا يا أخي. أمن البحرين مرتبط جدا بأمن السعودية و بقية دول الخليج. أما الهجوم لتحرير القدس فهو مستحيل في الوقت الحاضر لأن معظم الحکومات عميلة أو ضعيفة ولايمکن تحرير القدس إلا بتوحيد الکلمة و تعزيز القوی. ثم إننا نستطيع إخضاع اسرائيل بأشکال أخری دون الحرب. کالمقاطعة و منعها من الوقود لکن هذا أيضا يحتاج إلی تکون حکومات وطنية تمثل شعوبها و تتوحد مع بعضها البعض.
اسرائيل الأن اقوی من کل الدول الإسلامية اقتصاديا وسياسيا و عسکريا فضلا عن أنها تتمتع بدعم الغرب ولو کنا متحدين تغلبنا عليها. لکننا نتفرق لاتفه الأسباب.
تحياتي


----------------------- (( عطّروا أفواهكم بأريج الصلاة على خير الأنام محمد وآله الطيبين الطاهرين)) ----------------------






وبلاگ نوشته ها و مقالات زبان آموزان عربی دانشگاه ادیان و مذاهب قم
http://asirqalam.blogfa.com/
أثير القلم


آموزش مکالمه عربی
عربی برای همه

http://www.arabiforall.com

18 رد: ارضنا بحرین .... في السبت 19 مارس - 17:17

ياسر


دیگه صاحب خونه شده
دیگه صاحب خونه شده
المسلمون هم مي يقوي إسرائيل!!

ما كان أحد يتخيل مبارك او ابن علي او القذافي او غيرهم متقاعدا يجلس على حافة الطريق!

فالشعب اذا اراد الحياة لا بد ان يستجيب القدر!
تقوم دول اسلامية بتهديد اسرائيل تهديدات فارغة، فيدعم الغرب اسرائيل اكثر بسبب هذه التهديدات الفارغة!

نحن مسلمون! ونصرخ الله أكبر! نعم الله أكبر! إذا مقياس القوة تدخل فيه الإرادة الإلهية والإيمان وليس القطعات العسكرية فقط!

نحن نقاتل من أجل النصر او الشهادة! ونستصغر أكبر أعدائنا لأن الله معنا!! لكن إن كنا نؤمن به!

احترامي

http://www.eghlima.org

19 رد: ارضنا بحرین .... في السبت 19 مارس - 23:06

عبير الكلمات


شخصیت مهمیه
شخصیت مهمیه
السلام عليكم


أهلا بك ثانية يأخ ياسر ، وأهلاً بكل أبناء العراق الحبيب فرج الله همه وهم كل بلد منكوب آمين

يأستاذ ياسر ، لماذا أخذت الكلام على نفسك ؟
لو لاحظت كلامى وتابعته جيداً لوجدت أنى كنت أخاطب الأخت نسيبة لأنها إيرانية وفى نهاية كلامى لها قلت لها وكل أهل إيران بأن يتابعوا كل القنوات الأخبارية ولا تقتصر مشاهدتهم فقط على القنوان الإيرانية لأن بعضها بكل صراحة موجه إعلامياً ليركز على أخبار وأحداث بعينها ويبالغ أو يضخم من حجمها .

فيما يخص النقاط التى طرحت اسمح لى أن أقول

أولاً أراك تحاول المقارنة بين مشكلة كلاً من البحرين وفلسطين وموقف العرب منهما ، رغم أنه لايوجد مجال للمقارنة بين مشكلتى فلسطين والبحرين
أرجو أن تسمع كلامى يأستاذ ياسر وأن تتفهمه بعقلك وتعيه جيداً ، لأنى أراك ثانية تتكلم من منطلق حماسى ووجدانى وليس عقلانى ومنطقى ، يشمل كافة الجوانب.


ففلسطين يأستاذ ياسر دولة إسلامية عربية محتلة ، أكرر ثانية أنها محتلة من قبل عدو صهوينى خبيث ، وهو ليس عدواً للعرب وحدهم وإنما هو عدو للإسلام وكل المسلمين جميعاً
وبها المسجد الأقصلى اأولى القبلتين وثانى الحرمين الشريفين ، وهى كذلك تخص كل المسلمين جميعاً وليس العرب وحدهم
فضلاً عن أن إسرائيل معها تأييد أمريكا وكثير من دول الغرب وهى صاحبة أكبر قوة إقتصادية فى العالم فهى التى تمول كثير من وكالات الأنباء الغربية وكذلك شركات الإنتاج الإعلامى والسينمائى وكذلك العديد من المشاريعة الأقتصادية الهائلة وما خفى كان أعظم

فأين نحن كعرب بل وكمسلمين من هذا ؟ يجب أن نكون عقلانين يأستاذ ياسر وليس حماسيين

نعم نحن معنا الأكبر منهم جميعاً ، الله تعالى ، لكن الله أمرنا فى كتابه العزيز أيضاً قائلاً

" وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم " صدق الله العظيم
فأين قوتنا كبلاد عربية وإسلامية ، التى تكفى لنجابه بها قوة إسرائيل وأمريكا الأن ؟ !

يأستاذ ياسر ، الثقة فى الله تعالى والإيمان به واجب علينا كمسلمين لكنه لايكفى دون أخذ بالأسباب التى تبلغ الإنسان مقصده ، وإلا فسيكون على المريض ألا يتناول الدواء الذى يعد سبباً فى شفائه بقدرة الله

وليس ضرورياً أن يستجيب القدر فى كل مرة تثور فيها الشعوب ، فكم من شعب أراد الحياة وثار فى وجه الظلم وما كان حظه إلا أن أنتقل من ديكتاتورية إلى دكتاتورية أعظم وأكبر والتاريخ خير شاهد ودليل على ذلك
وكل شىء عند الله بقدر وميعاد وأسباب وحكم .


http://hekayatabeer.blogspot.com/

20 رد: ارضنا بحرین .... في السبت 19 مارس - 23:08

عبير الكلمات


شخصیت مهمیه
شخصیت مهمیه
السلام عليكم

بقية الرد يأستاذ ياسر

أما أحتلال العراق فأنت تعلم أكثر منى ، أن دولاً أخرى ليست ببعيدة عن العراق يسرت إحتلاله وسهلته إنتقاماً من " صدام حسين " فقط ،دون مراعاة للكوارث التى تعرض لها شعب العراق والدمار الذى حل بالبلاد هناك.

أما البحرين فهى ليست محتلة من قبل عدو أجنبى ، وإنما هى دولة عربية تمر بمشكلة داخلية تخص مواطنين يطالبون بحقوق يرونها مشروعة ، وقد اتفقنا سابقاً أن من حق كل مواطن أن ينال حقوقه كاملة دون أى تمييز طائفى أو عنصرى ، طالما أنه يطاب بها بطريقة سلمية لا ضرر فيها ولا ضرار ببلاده د

وما نجم عن هذه المظاهرات من تخريب لبعض مؤسسات حكومية وإثارة فتنة طائفية يهدد أمنها القومى وكذلك يهدد أمن كل دول الخليج لو أن شيعة بقية دول الخليج كرروا نفس ما حدث فى البحرين لذا كان لابد لها من التحرك حتى تحافظ على أمنها القومى والذى يشمل مصالحها ومصالح شعوبها بشكل أساسى .

وما حدث فى المظاهرات البحرينية ليست ثورة مدنية شعبية وإنما حاول شيعة أالبحرين أن يستغلوا موجة الثورات التى تعم االمنطقة العربية وبخاصة نجاح ثورتى تونس ومصر
وخرجوا بدعوى المطالبة بالحقوق المدنية لهم كمواطنين ، إلا أن الطائفية الشيعية سرعان ما ظهرت على الساحة .

والأدلة على ذلك كثيرة لاتنتهى منها أن الكثيرين من المتظاهرين بترديد عبارات دينية تخص الشيعة وكلك بشعائر تخص عاشوراء والحسينيات مثل اللطم على الصدور وغيرها ؟

وكذلك أن شيعة الكويت والسعودية تظاهروا نصرة لشيعة البحرين ومساندة لهم ، وكذلك إيران سمحت لشيعة طهران وغيرها بأن يتظاهروت مساندة لشيعة البحرين.

وإنسحاب نواب الشيعة من مجلس النواب البحرينى . وغيرها كثير

إذن من أضفى الطابع الشيعى على المظاهرات كانوا هم المتظاهرين الشيعة أنفسهم وليست الحكومة البحرينية أو الإعلام ، وحتى قناة الجزيرة ومعظم القنوات العربية تذكر هذا.

لازلت عند قولى بأن من حق كل مواطن شيعياً كان أو سنياً أن يحصل على كافة حقوقه المدنية كاملة طالما أنه يطالب بها فى إطار سلمى محترم ، دون تأجيج لنيران الفتن الطائفية أو التخريب للمؤسسات .

لكنك لو سألت ، لعلمت أن كثير من المتظاهرين لم يكونوا سلميين ، وإنما قام البعض منهم باستخدام السلاح ، والتعدى على بعض من مساجد أهل السنة والمفترض أنها بيوت الله لها حرمتها وكرامتها التى لايجب أن تمس فى سلم أو حرب .
اوأصعب المشاهد هى قيام متطرفين منهم بدهس رجل أمن بسيارة عدة مرات حتى ساوت جثته الأرض ولم يكتفوا بهذا وإنما ركلوا جثته بأرجلهم هنا وهناك .

مما إضطر الكثير من أهل السنة للخروج أيضاً فى مظاهرات ، لكنها كانت مستقلة عن مظاهرات دوار اللؤلؤ التى كانت فى مجملها للشيعة.

وحتى حينما عرض الحوار على قوى المعارضة الشيعية ، تم رفضه ، وماذا كان البديل يأستاذ ياسر ؟

كان البديل أنهم يطالبون باسقاط النظام والموت لآل خليفة ، ليس لأنهم حكام البلاد ولكن لأنهم سنة ؟

أرجو ألا تتضايق من حديثى لكنى تعودت ألا أكون مجاملة ، وأن أنظر للأمور بمنظار منطقى وعقلانى وليس عاطفى أو حماسى .

دمتم على خير.

http://hekayatabeer.blogspot.com/

21 رد: ارضنا بحرین .... في الأحد 20 مارس - 18:19

shirin


دیگه صاحب خونه شده
دیگه صاحب خونه شده
السلام عليكم جميعا
قبل كل شئ ادعو الله بالنصر لاخواننا في البحرين و ان يتوصلوا لحل
انا في الحقيقه لم اشاهد كل التعليقات و لكني قراءت رائ استاذ اسدي و اعجبني كثيرا و هو ينم عن كثير من الفهم و الادراك و الوعي السياسي احييه عليه

كما انا ايضا ضد تدخل قوات الخليج في ارض البحرين لان هذا التحالف تم انشاءه لحمايه دول الخليج من اي اعتداء اجنبي مثلا امريكا و اسراءيل و ليس لحمايه انظمه الحكام لو ارادت الحكومه حل فالتقم بوضع قوانين تجمي حق كل المواطنين سنه و شيعه تقبلوا مروري

22 رد: ارضنا بحرین .... في الأحد 20 مارس - 19:01

ياسر


دیگه صاحب خونه شده
دیگه صاحب خونه شده
مع ذلك يا ست عبير الكلمات!
لا يحق أن تتدخل دولة اجنبية لقمع شعب ! فهذا أشبه بالإحتلال!
لو فرضنا جدلا أن المظاهرات شيعية خالصة! فللشيعة حقوق، ومها حق المساواة، وهذا ما لا نجده في السعودية
حيث يضطهد الشيعة بل يحرمون من حقوق كثيرة!

كان على المعارضة ان تنزل للشارع كي تتفاوض من منطلق القوي! وانا معك في إنتقاد رفضهم الحوار!

لكن ما قامت به الحكومة هو عمل مشين ومشابه لما يقوم به القذافي وعلي عبد الله صالح!

إن الأنظمة العربية ديكتاتورية والشعوب العربية لا تعرف معنى الديمقراطية! وهذا أمر تتحمل مسؤوليته الحكوماتّ لذلك على الحكومات أن تلوم نفسها قبل الأخرين لكون الشعب يرفض الحوار!
نعم الشعب يرفض الحوار مع حكومة لم تعلمه إلا على الطاعة وقد حان دوره هو ليطاع!


أما بالنسبة للقدس! فأعود لأقول نعد لهم ما إستطعنا من قوة ونحاربهم بها ! ولا سلام مع من لا يطلب السلام!
التاريخ الإسلامي زاخر بالمعارك التي كان فيها المسلومن أقل عددا وعدة! لكننا كمسلمين سلاحنا هو الإيمان!

ولا ننسى أن الحسين (ع) أنتصر على السيف بدمه، فلماذا لا نقتدي بأجدادنا وأسلافنا ؟؟

http://www.eghlima.org

23 رد: ارضنا بحرین .... في الأحد 20 مارس - 22:52

عبير الكلمات


شخصیت مهمیه
شخصیت مهمیه
السلام عليكم

أولاً أود الترحيب بالأخت شيرين التى غابت عن المنتدى فترة طويلة ، وأحترم رأيها رغم تحفظى على بعض مما جاء فيه.

أشكرك أستاذ ياسر على تعقيبك على الرد على كلامى ،وها أنت ثانية ترد على بخطاب حماسى عاطفى ، رغم أنى أحدثك بمنطقية وعقلانية وأدعوك لقراءة الأحداث بشكل أكثر عمقاً .

بأية حال أتفق معك فى أن كثير من الأنظمة العربية تتبع سياسات ديكتاتورية مع شعوبها وأنها فى مجملها تقمع الكثير من حريات شعوبها . وكذلك الحال فى دول أخرى غير عربية تتبع كذلك سياسات أشد ديكتاتورية مع شعوبها وتقمع الحريات وتقتل وتعدم الأبرياء وتضطهد بعضاً من أبناء وطنها ... إلخ.

لكن ما يحدث الأن فى البحرين من أحضار قوات للأمن أمر له ظروفه ودوافعه ولايمكن أدخاله تحت القمع الذى تتحدث عنه ، ببساطة وبكل صراحة تامة وأرجو ألا يتضايق أحد من صراحتى لأن قوى الأمن تعمل على إفشال مخطط كبير يستهدف حدوث إنقلابات شاملة فى البحرين ثم تمتد منها إلى بقية دول الخليج

هذا المخطط فى ظاهره ، المظاهرات والإحتجاجات ، وحقيقته أنه تحركات منظمة ومدروسة ومخطط لها منذ زمن بعيد تهدف لخدمة أجندات أخرى فى الخارج ، و تستخدم الشيعة فى الداخل كوسيلة لتنفذ مخططاتها وخدمة أهدافها على المدى البعيد، ويشاركنى فى هذا الرأى الكثيرين من المتابعين للأحداث وحتى من بعض الشيعة المعتدلين والمحللين السياسين.

وما يثبت صدق كلامى أن التصعيدات الأن مستمرة ، حيث لجأ ت قوى المعارضة الشيعة إلى المنظمات الدولية من أجل تصعيد الضغط على النظام الحاكم هناك ، وانتظر لترى ماذا سيحدث بعد ذلك .

وأذكر لك أمراً هاماً ياستاذ ياسر ، حينما قامت إسرائيل بذلك القصف الجائر على لبنان فى 2006م ، وكان حزب الله ، يصد هجومها الجائر ، كان الجميع سنة قبل الشيعة يؤيدونه فى مواجهة ذلك العدو الغاشم ، رغم كونها حركة مقاومة إسلامية شيعية ورغم أننا مختلفون فى العقيدة.

وكذلك الحال فى مظاهرات العراق الأخيرة ، التى حدثت منذ أكثر من أسبوعبن تقريباً والتى كانت نابعة عن معاناة حقيقة لشعب العراقى ، وقد أيدها الجميع بل كنا نتمنى أن توتى ثمارها فى المطالبة بحقوقكم التى طالما هضمت وتم الإستيلاء عليها ونجم عنها الفقر ، والبطالة وضيق الأرزاق ونهب الأموال وغيرها . رغم أن كثير ممن خرج فيها كانوا من الشيعة


أؤكد لك أن هذه المظاهرات لو كانت تمثل مطالب حقيقية للشيعة ، أو كانت نابعة عن رغبة حقيقية ممثلة من كل قوى الشعب البحرينى باصلاح النظام بريقة سلمية حضارية ، فاننا جميعاً نباركها ونؤيدها ، لكن أن تكون مدفوعة بقوى خارجية تسير بها فى اتجاه ينفذ أجندات خارجية معروفة للجميع ، فالجميع سيعارض هذا

وأؤكد أخيراً أنى أرفض أية تجاوزات من قبل قوى درع الجزيرة بدعوى الحفاظ على الأمن ، اللهم إلا أن اضطرته الأحداث لذلك
وكذلك أكرر أن للكل فى البحرين شيعة وسنة حقوق المواطنة كاملة لاتنتقص منها شىء بل ومن حق كل نفس خلقها الله أن تحصل على حياة كريمة حتى ولو كان صاحبها ملحد ومشرك .

لكن أرجو من شيعة البحرين أن يكونوا على وعى سياسى أكبر من بما يدور حولهم وألا يسمحوا لغيرهم بأن يستخدمهم فى خدمة مالحه الخاصة.

أعتذر للإطالة وفى النهاية أرجو أن يبين الله الحق وأن ينصره حيثما كان .

دمتم فى خير .


http://hekayatabeer.blogspot.com/

24 رد: ارضنا بحرین .... في الثلاثاء 22 مارس - 14:57

shirin


دیگه صاحب خونه شده
دیگه صاحب خونه شده
وعليكم السلام و رحمه الله و بركاته
شكرا لكي استاذه عبير علي الترحيب و الاهتمام
وانتم وحشتوني كثيرا
و اعتذر عن عدم وجودي لاني تلك الايام مريضه كثيرا لاني اهملت في التداوي من بدايه مرضي كما اني امر بمشاكل تلک الایام كما انني كما تعلمين احضر التمهيدي والاعمال التی یطلببها منی الدکتره کثیره لذلک انا لا اتواجد کثیرا هذه الایام و احیاتا کثیره کنت ادخل المنتدی و اخرج سریعا لعدم وجود وقت کافی
اعتذر عن الاطاله علیکم و عن ازعاجی لکم بمشاکلی و لکن اتمنی ان تعذرونی و ساحاول تلكك الايام ان اتواجد اكثر ان تدعو لی بالشفاء و تفريج الهم و العون

25 رد: ارضنا بحرین .... في الثلاثاء 22 مارس - 21:08

عبير الكلمات


شخصیت مهمیه
شخصیت مهمیه
السلام عليكم

أهلاً بكى أختىنا فى الله شيرين ، حمد الله على السلامة


شفالك الله وعافاك ، ونسأل الله أن يشفيك شفاءاً لايغادر سقماً اللهم آمين
كما أسأل الله لك التوفيق فى الدراسة ولى كذلك فالحال من بعضه
وأخيراً فرج الله همك وغمك وبالمثل لكل مهموم ومغموم وحزين اللهم آمين

دمتى سالمة فى حفظ الله




http://hekayatabeer.blogspot.com/

26 رد: ارضنا بحرین .... في الجمعة 25 مارس - 10:01

shirin


دیگه صاحب خونه شده
دیگه صاحب خونه شده


وعليكم السلام و رحمه الله اختي العزيزه الاستاذه عبير
شكرا لكي كثيرا علي الدعاء لا يحرمنا الله من دعائكم
وادعوا الله لكي بالتوفيق و التفوق في الدراسه وفي حياتك الشخصيه و العمليه و في الدنيا و الاخره

27 رد: ارضنا بحرین .... في الخميس 31 مارس - 19:38

نسیبه


داره خودمونی میشه
داره خودمونی میشه
السلام علیکم
شکرا لمتابعتکم
ما اقول اکثر من هذا لان اخاف من تفریق و الاحتجاج
...

28 رد: ارضنا بحرین .... في الأحد 12 يونيو - 3:47

عبد الواحد


دوست جدید
دوست جدید
بحرين لا يختص بالشيعه و لابالسنه فقط بل هي للبحرينيين فقط ولا يجوز تدخل اي حكومه في قضيتها لان عندهم اختيار . الحكومه لايبقي بدون الناس ولا الناس بدون الحكومه ايضا جماعه البحريني عندهم اختبار لما لم تريدون الحكومه لا ولن يجوز تدخل ساير الحكومات كآمريكا و السعوديه فيه قضيه بحرين ليست قضيه شيعه وسنه ولا مذهبيه ابدا لكن الحكومه يريد بان يري هذا القضيه اختلاف المذهبيه كما تشاهدون يخربون و يدمرون مساجد الشيعه ويدمرون قبور علمائهم ويهتكون نسائهم هذا العمل لن يصدر من سني ابدا لان سني هو تابع لرسول الله و رسول الله رسول الرحمه ولا رسول الشيطان كما قال الله في محكم كتابه انك لعلي خلق عظيم ولن يصدر هذا الاعمال من مسيحي ولا يهودي و لا من انسان با والله هذا عمل الشيطان و من الشيطان المصور غير امريكا امريكا هي يروج علنا افكار الشيطانيه في العالم وحتي يعبدون الشيطان و ياكلون دم و... الدين لا يامر باظلم بل يامر بالاحسان والمساوات والاخوه وبالاخص مذهب الاسلام لايامر بالتفرق القران يقول تعالوا الي كلمه سواء بيننا وبينكم ان لانعبد الا الله ولا نتخذ بعضنا بعضا اربابا من دون الله هذا الايه الكريمه يقول لكل الاديان كيف لا يقول بين شيعه وسني يجب علينا ان نتمسك بالعروه الوثقي و حبل الله و نقاتل مع اعداء الله الامريكا والصهاينه والله هم عدو الله من اخذ فلسطين منا الا بريتانيا ومن يعين الصهاينه الا امريكا ومن يريد خذلان المسلمين الا امريكا يا اخواني يا شيعه ويا سني وياامه محمد اجمعو حول القران و سيره النبي الاكرم وقاتلوا مع امريكا والاجانب المتكبر الحريص الذين في مملكتكم الذين يسعون للاستحماركم و يسرقون نفطكم و حميتكم وحريتكم و دينكم ايها الاخوان استيقظوا لقد وعدناالله ثم بعثنا عبادا لنا اولي باس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا وان حزب الشيطان هم الخاسرون يوم القيامه الا وان حزب الله هم الغالبون

29 رد: ارضنا بحرین .... اليوم في 18:14

محتوى إعلاني


مشاهده موضوع قبلي مشاهده موضوع بعدي بازگشت به بالاي صفحه  پيام [صفحه 1 از 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
شما نمي توانيد در اين بخش به موضوعها پاسخ دهيد